تصاعد الاشتباكات بين القوات الكردية وتركيا والفصائل الإرهابية في منطقة تل رفعت

بدأت القوات التركية تواجه تصعيد متزايدا انطلاقا من أماكن تمركز وحدات حماية الشعب الكردية في تل رفعت شمال حلب، فبعد يوم واحد من مقتل 4 جنود أتراك بهجمات من قبل وحدات حماية الشعب الكردية كما أعلنت رسميا  وزراة الدفاع التركية ، قتل جندي تركي، وأصيب 5 آخرين، الأحد، في هجوم شنته وحدات حماية الشعب الكردية السورية على قاعدة عسكرية تركية شمال غربي سوريا وتحديدا من منطقة تل رفعت.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، عن “مقتل جندي وإصابة 5 آخرين في هجوم لوحدات حماية الشعب المتواجدة في تل رفعت على قاعدة عسكرية تركية في منطقة غصن الزيتون “عفرين” “، مشيرا إلى أنه “تم الرد بالمدافع على مواقع وحدات حماية الشعب عقب الهجوم.

وقال” المرصد السوري لحقوق الانسان”  المعارض ان القوات التركية شنت هجوما صاروخيا على مناطق انتشار القوات الكردية في محاور تل رفعت و الشيخ عيسى ومطار منغ العسكري ضمن القطاع الشمالي من الريف الحلبي، وسط اشتباكات جرت بين فصائل موالية لتركيا من طرف، والقوات الكردية من طرف آخر، على محور تويس قرب بلدة مارع شمال حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية .

وهدد نائب الرئيس التركي” فؤاد أقطاي” ، من أن تركيا قد تتخلى عن اتفاقية مع الروس بخصوص تل رفعت ولمح إلى إمكانية دخول القوات التركية إلى المدينة في حال استمرت الهجمات الكردية على الجيش التركي انطلاقا من تل رفعت .

وقد نشر في تقرير سابق معلومات عن انذار روسي لتركيا ، مضمونه دعم روسيا للوحدات الكردية عسكريا في تل رفعت اذا لم توقف تركيا  دعم جبهة النصرة وأخواتها في أرياف حماه وإدلب بالسلاح النوعي .

المصدر : الرأي اليوم

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...